الخميس 15 / محرم / 1442 هـ ، العدد : 6932
نشرة اخباريـة يومية خاصـة بمعهد الإدارة العامة
ادارة المحتوي : إدارة التواصل الداخلي
التصميم والتطوير: إدارة التطبيقات والخدمات الإلكترونية.
بقرار من معالي المدير العام .. تكليف عدد من الزملاء والزميلات بالعمل مديرين للإدارات ورؤساء للوحدات بالمركز الرئيس والفروع
صدرت قرار معالي المدير العام، الدكتور بندر بن أسعد السجان، بتكليف عدد من الزملاء والزميلات بالعمل مديرين للإدارات ورؤساء للوحدات بالمركز الرئيس والفروع، وذلك استمراراً لسياسة المعهد في تطبيق منهج التدوير الوظيفي بهدف إكساب الزملاء والزميلات خبرات عملية متنوعة من خلال تكليفهم بالعمل في إدارات المعهد المختلفة. وقد جاءت قرارات التكليف على النحو التالي:
 تكليف سعادة د . بدر بن شجاع الحربي، بتسيير أعمال أكاديمية تطوير القيادات الإدارية بالإضافة لعمله نائباً للتدريب.
 أ . محمد بن علي المشعوف، مستشاراً في مكتب المدير العام.
 أ. سعد بن عبدالله الشمراني، مستشاراً في مكتب المدير العام.
 أ . نايف بن علي الحربي، مديراً لمكتب المدير العام.
 م. عادل بن سعدالله الذبياني، رئيساً تنفيذياً لمركز الأعمال.
 م . محمود بن عبدالله العامر، مديراً لإدارة الشؤون الهندسية ومشرفاً عاماً على المشاريع الهندسية.
 د . هاشم بن عبدالله المكرمي، مديراً عاماً للتخطيط والجودة.
 أ . منصور بن عبدالرحمن العتيبي، مديراً لإدارة الاتصال المؤسسي.
 د . عبدالله بن حسين الشهري، مديراً للإدارة القانونية وسكرتيراً لمجلس الإدارة.
 أ . فايز بن علي العنزي، مديراً لإدارة المراجعة الداخلية.
 أ . علي بن صالح الضلعان، مستشاراً ومشرفاً عاماً على الإدارة العامة للموارد البشرية.
 أ . عبدالله بن مريع سليمان، مديراً عاماً للشؤون الإدارية والمالية.
 أ . عبدالله بن محمد الحليلة، مديراً عاماً للبرامج الإدارية والقانونية.
 د . وسيم بن سليمان النصير، مديراً عاماً للبرامج المالية والاقتصادية.
 د . خالد بن محمد الحامد، مديراً عاماً لمركز برامج تقنية المعلومات.
 د . صالح بن محمد السلمي، مديراً عاماً لمركز اللغة الإنجليزية.
 أ . عبدالرحمن بن سالم المالكي، مديراً عاماً لشؤون المتدربين.
 أ . عبدالعزيز بن علي بن منيع، مديراً لإدارة تصميم وتطوير البرامج.
 د . بدر بن جزاء الحربي، مديراً لإدارة البرامج الخاصة.
 أ . حمد بن إبراهيم المنيف، مديراً لقطاع العلاقات العامة والإعلام.
 د . عبدالله بن فهد بن سيف، مديراً لقطاع القانون.
 أ . عبدالله بن عبدالرحمن المقرن، مديراً لقطاع الإدارة الصحية.
 أ . فهد بن محمد الشهراني، مديراً لقطاع الموارد البشرية.
 أ . إبراهيم بن عبدالله القديري مديراً لقطاع السلوك التنظيمي.
 أ . عبدالله بن نواف الشمري، مديراً لقطاع الإدارة العامة.
 أ . سعد بن حمد الربيعة، مديراً لقطاع الإدارة المكتبية.
 أ. يحيى بن محمد العكاسي، مديراً لقطاع المحاسبة.
 د . ماجد بن سليمان المزيني مديراً لقطاع الاقتصاد والميزانية.
 أ . منذر بن عبدالوهاب المقيط ، مديراً لقطاع إدارة الأعمال.
 أ . علي بن محمد آل سعيد،مديراً لقطاع إدارة المواد.
 أ . عبدالسلام بن عطاالله الخلف،مديراً لقطاع الإحصاء.
 د . عبدالكريم بن محمد العطيوي،مديراً لقطاع الإدارة الهندسية والمشروعات.
 أ . سعد بن محمد الزهراني، مديراً لقطاع تقنية المعلومات.
 أ . مشجع بن مبارك آل مشجع، مديراً لقطاع المعلومات.
 د . عبدالله بن صالح العمرو، مديراً لقطاع اللغة الإنجليزية.
 أ . موسى بن عبدالوهاب السكيت،مديراً لإدارة خدمات وعلاقات المتدربين.
 أ . عبدالله بن ناصر السلطان، مديراً لإدارة القبول والتسجيل.
 د . فهد بن محمد الفريح،مديراً عاماً للمكتبة المركزية.
 د. علي بن راضي العيسى،مديراً عاماً لمركز المعلومات والوثائق.
 د . محمد بن نعمي الشهري، مديراً عاماً لتقنية المعلومات.
 أ . خالد بن يحي الشريف، مديراً لإدارة تنظيم وتنمية المجموعات.
 أ . هاشم بن سعيد الأسمري، مديراً لإدارة خدمات المعلومات.
 أ . حسن بن عبدالرحمن الخضيري، مديراً لإدارة المعلومات والتوثيق الإداري.
 أ. عبدالله بن سليمان البريت، مديراً لإدارة وثائق ومحفوظات المعهد.
 أ . عبدالله بن محمد العمران، مديراً لمركز التدريب عن بعد ويكلف بالإضافة إلى عمله مديراً لمركز تقنيات التدريب.
 أ . علي بن مشبب القحطاني، مديراً لإدارة التطبيقات والخدمات الإلكترونية.
 أ . أحمد بن سليمان الجبالي، مديراً لإدارة الشبكات والتشغيل.
 أ . أحمد بن حسين العساف، مديراً لإدارة الجودة وخدمات المستفيدين.
 أ . أمين بن عبدالرحمن المقحم،رئيساً لوحدة أمن المعلومات.
 د . محمد بن عبدالهادي العتيبي،مديراً عاماً لمركز البحوث والدراسات.
 د. محمد بن بدر البدر، مديراً عاماً للاستشارات.
 أ . هلال بن عبدالله العسكر، مديراً عاماً للطباعة والنشر.
 د . أسامة بن ناصر الراجح، مديراً لإدارة الدراسات.
 د. محمد بن أحمد غروي، مديراً لإدارة الدعم المنهجي والإحصائي.
 أ . حسين بن علي آل حريد، مديراً لإدارة الاتصال والتنسيق.
 أ . أنس بن ناصر الحصنان، مديراً لإدارة المؤتمرات والندوات.
 أ. فاطمة بنت سعد المزروع، مديرةً لإدارة الترجمة.
 أ . علي بن دغش القحطاني، مديراً لإدارة الاستشارات الإدارية.
 د. مهند بن هندي الحربي، مديراً لإدارة استشارات الموارد البشرية والمالية.
 د. هاني بن افتخار التركستاني، مديراً لإدارة استشارات تقنية المعلومات.
 د. عائض بن سلطان البقمي، مديراً لإدارة الاستشارات القانونية.
 أ . صالح بن يعن الله العمري، مديراً لإدارة الطباعة.
 أ . هيثم بن أحمد الغامدي، مديراً لإدارة النشر.
 أ. سعيد بن علي الغامدي، مديراً لمكتب إدارة المشاريع.
 أ . فهد بن إبراهيم عبدالقادر، مديراً لإدارة التخطيط.
 د . عبدالله بن عايض القرني، مديراً لإدارة الابتكار وتطوير الأعمال.
 أ . فهد بن عبدالكريم الفهاد، مديراً لإدارة الجودة.
 أ . يزيد بن محمد العسيري، مديراً لإدارة التعاون والشراكات.
 د . سعود بن عبدالعزيز الفاضل، مديراً لإدارة القياس والتقويم (أكاديمية تطوير القيادات الإدارية).
 د. موضي بنت محمد الزومان مديرةً لإدارة قيادات المستقبل (أكاديمية تطوير القيادات الإدارية).
 أ . أيمن بن إبراهيم الشيخ، مديراً لإدارة تطوير القيادات (أكاديمية تطوير القيادات الإدارية).
 د . البندري بنت إبراهيم الربيعة، مديرةً لإدارة الدراسات والمعلومات (أكاديمية تطوير القيادات الإدارية).
 أ. إبراهيم بن محمد المحامض رئيساً لوحدة الخدمات المساندة (أكاديمية تطوير القيادات الإدارية).
 أ . سندس بنت إبراهيم الشريف ، رئيسةً لوحدة الاتصال والشراكات (أكاديمية تطوير القيادات الإدارية).
 أ . خالد بن محمد الشلوان، رئيساً لوحدة مراقبة المخزون.
 أ . زياد بن فلاح الهاجري، مديراً لإدارة الميزانية.
 أ. بدر بن عبدالكريم الموسى، مديراً لإدارة الشؤون المالية.
 أ . خالد بن موسى الزهراني، مديراً لإدارة المشتريات.
 إ . إبراهيم بن محمد زيلعي، مديراً لإدارة المستودعات.
 أ . ريان بن حسن الحويطي، مديراً لإدارة التشغيل والصيانة.
 أ . منصور بن ناصر العبيد، مديراً لمركز الاتصالات الإدارية.
 أ . عبدالرحمن بن محمد الشعيل، مديراً لإدارة تطوير الموارد البشرية.
 أ . عبدالرحمن بن عبدالله المقرن، مديراً لإدارة عمليات الموارد البشرية.
 أ. رؤى بنت إبراهيم الغفيلي، مديراً لإدارة التواصل الداخلي.
 د . عبدالرحمن بن أحمد الغامدي، مساعداً للرئيس التنفيذي للتسويق وتطوير الأعمال (مركز الأعمال).
 أ . عباس بن عبدالله الجويد، مساعداً للرئيس التنفيذي للعمليات (مركز الأعمال).
 أ . إبراهيم بن مبارك آل سعد، مديراً لإدارة الخدمات المشتركة (مركز الأعمال).
 أ . مي بنت عبدالله الفايز، مديرةً لإدارة تطوير الأعمال (مركز الأعمال).
 أ . ناصر بن جزاء الحربي، مديراً لإدارة التسويق وخدمات العملاء (مركز الأعمال).
 أ . عبدالرحمن بن فهد الدوسري، مديراً لإدارة التدريب (مركز الأعمال).
 أ . علاء بن عبدالرحمن المحمادي، مديراً لإدارة الاستشارات (مركز الأعمال).

ثانيا : يكلف الزملاء التالية أسماؤهم بالعمل مديرين للإدارات ورؤساء للوحدات الموضحة أمام كل منهم في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة :
 د . ياسر بن محمد هوساوي، مديراً عاماً لفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة.
 أ . هاشم بن عبدالعزيز جابر، مديراً لمكتب مدير عام الفرع.
 أ . عماد بن عبدالعزيز باجري، رئيساً لوحدة الاتصال المؤسسي.
 د . نواف بن عواد الجهني، رئيساً لوحدة التطوير والجودة.
 أ . عبدالله بن علي النهدي ، مديراً لإدارة البرامج الإدارية والقانونية.
 أ . بندر بن حسن المجنوني، مديراً لإدارة البرامج المالية والاقتصادية.
 د . محمد بن ناصر باصم، مديراً لإدارة البحوث الاستشارات.
 أ . إبراهيم بن محمد رمل، مديراً لإدارة شؤون المتدربين.
 أ . محمد بن خضران الزهراني، مديراً لإدارة التقنية والمعلومات.
 د . محمد بن عمر الأنصاري، مديراً لإدارة الشؤون الإدارية والمالية.
 د. عادل بن محمد العمري، رئيساً لمركز اللغة الإنجليزية.
 د . سامي بن سعد السميري، رئيساً لقسم برامج تقنية المعلومات.

ثالثاً : يكلف الزملاء التالية أسماؤهم بالعمل مديرين للإدارات ورؤساء للوحدات الموضحة أمام كل منهم في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية:
 د . محمد بن صالح البخيتي، مديراً عاماً لفرع المعهد بالمنطقة الشرقية.
 أ . سعود بن عبدالعزيز اليوسف، مديراً لمكتب مدير عام الفرع.
 أ . حسن بن محمد خرمي، رئيساً لوحدة الاتصال المؤسسي.
 أ . محمد بن عيسى مباركي، رئيساً لوحدة التطوير والجودة.
 أ . محمد بن سليم الحسين، مديراً لإدارة البرامج الإدارية والقانونية.
 أ . عبدالكريم بن عبدالله العوامي، مديراً لإدارة البرامج المالية والاقتصادية.
 أ . حسام بن عوض الخشرمي، مديراً لإدارة البحوث والاستشارات.
 أ . محمد بن سالم معشي، مديراً لإدارة شؤون المتدربين.
 أ . محمد بن ناصر العجمي، مديراً لإدارة التقنية والمعلومات.
 أ . طارق بن عبدالمحسن البقشي، مديراً لإدارة الشؤون الإدارية والمالية.
 د. بدر بن أحمد القبيسي، رئيساً لمركز اللغة الإنجليزية.
 أ . ريان بن حامد الجهني، رئيساً لقسم برامج تقنية المعلومات.

رابعاً : يكلف الزملاء التالية أسماؤهم بالعمل مديرين للإدارات ورؤساء للوحدات الموضحة أمام كل منهم في فرع المعهد بمنطقة عسير :
 أ . عبدالمحسن بن حسين آل مشيط، مديراً عاماً لفرع المعهد بمنطقة عسير.
 أ . عبدالرحمن بن محمد القحطاني، مديراً لمكتب مدير عام الفرع.
 أ . علي بن سعيد آل ردمة، رئيساً لوحدة الاتصال المؤسسي.
 أ . محمد بن مريع الموسى، رئيساً لوحدة التطوير والجودة.
 إ . محمد بن إبراهيم هتان، مديراً لإدارة البرامج الإدارية والقانونية.
 إ . وليد بن حمد العنزي، مديراً لإدارة البرامج المالية والاقتصادية.
 إ . محمد بن علي عسيري، مديراً لإدارة البحوث والاستشارات.
 أ . عبدالمحسن بن محمد البارقي، مديراً لإدارة شؤون المتدربين.
 أ . حسام بن كامل بخيت ، مديراً لإدارة التقنية والمعلومات.
 أ . متعب بن سعيد عسيري، رئيساً لقسم برامج تقنية المعلومات.
 أ . عبدالعزيز بن أحمد آل ظبيه، مديراً لإدارة الشؤون الإدارية والمالية.
خامساً: تكلف الزميلات التالية أسماؤهن بالعمل مديرات للإدارات ورئيسات للوحدات الموضحة أمام كل منهن في فرع المعهد النسوي بمنطقة الرياض:
 د . هند بنت محمد آل الشيخ، مديرةً عامةً للفرع النسوي بمنطقة الرياض.
 أ . فاطمة بنت إبراهيم الفارس ، مديرةً لمكتب المديرة العامة للفرع.
 أ . نورة بنت أبو بكر الكربي، رئيسةً لوحدة الاتصال المؤسسي.
 أ . هيفاء بنت محمد المطيري، رئيسةً لوحدة التطوير والجودة.
 أ . بهية بنت إبراهيم التويجري ، مديرةً لإدارة البرامج الإدارية والقانونية.
 د . سلوى بنت عبدالله الحمودي ، مديرةً لإدارة البرامج المالية والاقتصادية وتكلف بالإضافة إلى عملها برئاسة قسم برامج تقنية المعلومات.
 د. فضية بنت ثاني الريس، مديرةً لإدارة البحوث والاستشارات.
 أ . موضي بنت عبدالله الراشد، مديرةً لإدارة شؤون المتدربات.
 د . شيخة بنت نايف العتيبي، مديرةً لإدارة التقنية والمعلومات.
 أ . وفاء بنت عبدالرحمن الذكير، مديرةً لإدارة الشؤون الإدارية والمالية.
 أ . منى بنت يحي الزيد رئيسةً لمركز اللغة الإنجليزية.

سادساً : تكلف الزميلات التالية أسماؤهن بالعمل مديرات للإدارات ورئيسات للوحدات الموضحة أمام كل منهن في فرع المعهد النسوي بالمنطقة الشرقية :
 د . حصة بنت عبدالله العقيل، مديرةً عامةً للفرع النسوي بالمنطقة الشرقية.
 أ . منى بنت منصور الأحمري، مديرةً لمكتب المديرة العامة للفرع.
 أ . مها بنت راجح الراجح، رئيسةً لوحدة الاتصال المؤسسي.
 أ . زهراء بنت عبدالعظيم حمادة، رئيسةً لوحدة التطوير والجودة.
 أ . ابتسام بنت عبدالعزيز القرني، مديرةً لإدارة البرامج الإدارية والقانونية وتكلف بالإضافة إلى عملها مديرةً لإدارة البرامج المالية والاقتصادية.
 أ . مشاعل بنت عبدالرحمن العرفج، رئيسةً لقسم برامج تقنية المعلومات.
 أ . مي بنت محمد الدرويش، مديرةً لإدارة البحوث والاستشارات.
 أ . أبرار بنت أحمد الفرحان، مديرةً لإدارة شؤون المتدربات.
 أ . مشاعل بنت منصور المنصور، مديرةً لإدارة التقنية والمعلومات.
 أ . لطيفة بنت عبدالرحيم أبو بكر، مديرةً لإدارة الشؤون الإدارية والمالية.
 أ . مروه بنت عبدالإله الحبوبي، رئيسةً لمركز اللغة الإنجليزية.

سابعاً : تكلف الزميلات التالية أسماؤهن بالعمل مديرات للإدارات ورئيسات للوحدات الموضحة أمام كل منهن في فرع المعهد النسوي بمنطقة مكة المكرمة :
 د . سارة بنت جزاء العتيبي، مديرةً عامةً للفرع النسوي بمنطقة مكة المكرمة.
 أ . إيمان بنت أحمد المنصوري، مديرةً لمكتب المديرة العامة للفرع وتكلف بالإضافة إلى عملها رئيسةً لوحدة الاتصال المؤسسي.
 أ . رباب بنت علي الغامدي، رئيسةً لوحدة التطوير والجودة.
 أ . لطيفة بنت جميل الحربي، مديرةً لإدارة البرامج الإدارية والقانونية وتكلف بالإضافة إلى عملها مديرةً لإدارة البرامج المالية والاقتصادية ورئيسةً لقسم برامج تقنية المعلومات.
 أ . غرام بنت سعود المطيري، مديرةً لإدارة البحوث والاستشارات.
 أ . عبير بنت عبدالعزيز الشرابي، مديرةً لإدارة شؤون المتدربات.
 أ . رهف بنت محمد الحمياني، مديرةً لإدارة التقنية والمعلومات.
 أ . جواهر بنت سفير القرشي، مديرةً لإدارة الشؤون الإدارية والمالية.
ثامناً : ينقل الزملاء والزميلات التالية أسماؤهم للعمل في الوحدات الإدارية الموضحة أمام كل منهم :
 د. صلاح بن جهيم السليمي، قطاع الموارد البشرية بالمركز الرئيسي.
 د. محمد بن عايض القرني، قطاع المعلومات بالمركز الرئيسي.
 أ. فيصل بن غشام العتيبي، قطاع المحاسبة بالمركز الرئيسي.
 أ. محمد بن إبراهيم قباني، قطاع إدارة الأعمال بالمركز الرئيسي.
 أ. ماجد بن محمد خوجه، قطاع تقنية المعلومات بالمركز الرئيسي.
 أ. سليمان بن سعود السعدان، قطاع المحاسبة بالمركز الرئيسي.
 أ. عبدالله بن محمد الدخيل، قطاع السلوك التنظيمي بالمركز الرئيسي.
 أ. عواض بن متعب المطيري، قطاع السلوك التنظيمي بالمركز الرئيسي.
 أ. أمل بنت جزاء العتيبي، قطاع الإدارة المكتبية بالفرع النسوي بمنطقة الرياض.
 أ. سعد بن عبود القحطاني، قطاع الإدارة المكتبية بفرع المعهد بالمنطقة الشرقية.
تاسعاً: يقوم مديرو ومديرات الفروع بإصدار قرارات تكليف للإشراف على الوحدات التنظيمية الواردة بالهيكل التنظيمي للفرع ولم يتضمنها هذا القرار .
عاشـــــراً: يعتبر ذلك من تاريخ 18/1/1442هـ، ولمدة سنتين.
حادي عشر: يكلف الزملاء التالية أسماؤهم بالعمل مديرين للإدارات الموضحة أمام كل منهم اعتباراً من 7/2/1442هـ وحتى نهاية الفترة المذكورة في الفقرة (عاشراَ).
 أ. عبدالرحمن بن محمد الشعيل، مديراً عاماً للموارد البشرية.
 أ. رياض بن سليمان الخضيري، مديراً لإدارة تطوير الموارد البشرية.
ثاني عشـــر: يلغي هذا القرار جميع القرارات التي تتعارض معه.
معالي المدير العام يجتمع مع عدد من المسؤولين لمناقشة تقرير رضا منسوبي المعهد عن تجهيزات المكاتب في المعهد
عقد معالي المدير العام، صباح اليوم اجتماعاً (عن بعد) بحضور سعادة نائب المدير العام للتدريب ومديرو عموم الفروع ومديرو الإدارات المعنية ( الإدارة العامة للتخطيط والجودة، والإدارة العامة للموارد البشرية، والإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية ) وقد تم خلال الاجتماع استعراض تقرير الاستبانة الخاصة بقياس الرضا عن خدمة تجهيزات المكاتب في المعهد، وبعد مناقشة مستفيضة لمختلف جوانب التقرير، وجه معالي المدير العام، سعادة مدير عام الشئون الإدارية والمالية بتقديم تقرير شامل يوضح فيه معالجة كافة أوجه القصور المطروحة في التقرير، بشكل عاجل على أن يعرض على معاليه في اجتماع الأسبوع القادم.
د. لؤي القاضي أميناً عاماً للجنة التحضيرية للتنظيم الإداري
صدرت موافقة معالي المهندس/ أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والخدمة الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة المعهد، على تكليف سعادة الدكتور/ لؤي بن إبراهيم القاضي، مدير إدارة الاستشارات القانونية، بالعمل أميناً عاماً للجنة التحضيرية للتنظيم الإداري. وتتولى اللجنة دراسة الموضوعات ذوات الصلة بالتنظيم الإداري والهياكل والأدلة التنظيمية للوزارات والأجهزة الحكومية وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة التي تحال إليها، ويرأس اللجنة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وعضوية ممثلين من وزارات الاقتصاد والتخطيط، والمالية بالإضافة إلى معهد الإدارة العامة.
توقف خدمة العمل عن بعد VPN
أعلنت الإدارة العامة لتقنية المعلومات عن توقف خدمة العمل عن بعد (VPN) مؤقتاً وذلك لحين الانتهاء من بعض التغييرات على السياسات الخاصة بخدمة العمل عن بعد VPN، مشيرة إلى أنها ستخطر الجميع حال عودة الخدمة مجدداً.