الثلاثاء 04 / ربيع الثاني / 1440 هـ ، العدد : 6641
نشرة اخباريـة يومية خاصـة بمعهد الإدارة العامة
ادارة المحتوي : إدارة التواصل الداخلي
التصميم والتطوير: إدارة التطبيقات والخدمات الإلكترونية.
إطلاق نظام قياس رضا العملاء "راضي"
أعلنت الإدارة العامة للتخطيط والجودة متمثلة في إدارة الجودة لكافة منسوبي المعهد، عن إطلاق نظام قياس رضا العملاء "راضي" والذي يُعنى بقياس رضا عملاء المعهد الداخليين والخارجيين من الخدمات المقدمة لهم، مشيرة إلى توجيه معالي المدير العام بتوحيد عملية تقييم وقياس رضا العميل كنشاط اساسي لإدارة الجودة. وأهابت بكافة الإدارات في المعهد بإمكانية الاستفادة من نظام راضي من خلال التنسيق والتواصل مع إدارة الجودة في المركز الرئيسي وكافة فروع المعهد من خلال التواصل مع مسئولي وحدات التطوير والجودة (الفروع) وذلك لإعداد وتصميم نماذج القياس والتقييم وإطلاق حملات القياس. وتتلقى إدارة الجودة الاستفسارات فيما يخص النظام وطلبات الاستبانات عبر التواصل الهاتفي مع الإدارة المركز الرئيسي ومسئولي وحدات التطوير والجودة بالمعهد، أوعبر البريد الالكتروني الخاص بنظام راضي (Radhi.project@ipa.edu.sa) .
عدد من دارسات برنامج الدراسات القانونية يزرن المحكمة الجزائية بالرياض
قامت مجموعة من دارسات برنامج الدراسات القانونية بالفرع النسوي اليوم بزيارة للمحكمة الجزائية بالرياض بهدف الاطلاع على طبيعة العمل العدلي في المحاكم، والتعرف على الإجراءات القانونية المتبعة في استقبال القضايا ودورة العمل العدلي لهذه القضايا إلى حين صدور الحكم، وكذلك مشاهدة عدد من القضايا الجنائية الحية. وذلك ضمن متطلبات البرنامج. وأشرف على المجموعة خلال الزيارة كل من عضوي هيئة التدريب في قطاع القانون الدكتور أصيل الجعيد والأستاذة سارة آل سعود.
صدور كتاب أفضل الممارسات فى الانحدار اللوجستي
صدر عن المعهد كتاب مترجم بعنوان (أفضل الممارسات فى الانحدار اللوجستي) تأليف جايسون اوزبورن، ترجمة د. حصة بنت عبدالله العقيل، وأ.سامي بن سعد العنزي، وراجع الترجمة أ.د.الحسيني عبدالبر راضي، ويقع الكتاب في (548) صفحة من الحجم المتوسط، ويتناول الكتاب موضوعاً مهمًّا وشائقاً؛ ألا وهو أفضل الممارسات في الانحدار اللوجستي؛ وتجئ أهميته من كونه موضوعاً ذا أهمية للعلوم المختلفة ولا سيما العلوم الطبية والعلوم الاجتماعية؛ إذ إنه يساعد في التنبؤ ببعض الظواهر المختلفة؛ مثل: التنبؤ بالإصابة بمرض السكري، والتدخين، ومستوى التحصيل الدراسي وعلاقته بالحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة وغيرها من الظواهر المهمة في حياتنا. وهو ما سعى مؤلف الكتاب إلى عرضه وبيانه بطريقة سهلة الوصول وتطبيقية تقوم بتوصيل الانحدار اللوجستي عن طريق مصطلحات واضحة ودقيقة. وتوفر طريقة المؤلف التطبيقية للطلاب والمدربين منظوراً واضحاً ومفسراً من خلال أدوات عملية وجاذبة تشجع الطلاب على الفهم. ومن أهم مميزات هذا الكتاب أنه: يزيد من فعالية الفهم البديهي للانحدارات البسيطة والمتعددة لدى القراء؛ وذلك لإرشادهم في الانحدار اللوجستي الغامض والمعقد. ويُقدِّم شرحاً واضحاً يتم تفصيله من خلال أمثلة لحالات ومقالات قصيرة وأشكال وجداول. كما يُقدِّم العديدَ من مخرجات الحاسوب، والتي تم تضمينها؛ من أجل توفير مرجع مرئيّ لمواد نظرية. ويُغطِّي العديد من المواضيع؛ مثل: التقلب، وتنقية البيانات، والتأثيرات غير الخَطِّية، والتي عادةً يتم تجاهلها في نصوص أخرى، خلاصة القول؛ ؛ والكتاب مختصرٌ وسهلُ الوصولِ وصديقٌ للقارئ؛ خاصةً في البحوث التربوية. وقيمته لا تكمن فقط في وضع «أفضل ممارسات» معينة، وإنما وبشكلٍ أهم في إبراز المخاطر الشائعة، وإظهار القادمين الجدد في الطريق.
متدربو السكرتير التنفيذي يزورون مركز الاتصالات الإدارية
قام متدربو برنامج السكرتير التنفيذي المجموعة (1) والمجموعة (2) بزيارة إلى مركز الاتصالات الإدارية بالمركز الرئيس، وذلك بهدف الاطلاع على أساليب وإجراءات العمل بالمركز للقيام بأعمال الاتصالات الإدارية، حيث التقوا بمدير مركز الاتصالات الإدارية، أ.منصور العبيد، والذي قام باطلاعهم على أساليب وإجراءات العمل الإلكترونية المتعلقة بأعمال الاتصالات الإدارية بالمركز. وقد رافقهم خلال الجولة كل منأ.فواز الغامدي، وأ.معتصم جوهر.
فرع الشرقية النسائي ينفذ برنامج مهارات السكرتارية الإبداعية لجامعة الحدود الشمالية
نفذ مركز الأعمال بفرع المعهد بالمنطقة الشرقية النسائي بالتعاون مع جامعة الحدود الشمالية برنامج ( مهارات السكرتارية الإبداعية - نساء ) وقُدم البرنامج لمنسوبات جامعة الحدود الشمالية في فرع مدينة عرعر في فندق لو بارك كونكورد بالفترة الصباحية، واستمر ت فعاليات البرنامج لمدة ٣ ايام. وقامت بتقديم البرنامج الأستاذة ابتسام القرني و قام بمهام المنسق الإداري الزميل يوسف المليفي.
مركز المعلومات والوثائق يقدم 340 خدمة لأكثر من 77 مستفيداً لشهر ربيع الأول
قام مركز المعلومات والوثائق بالمعهد خلال شهر ربيع الأول المنصرم بتقديم أكثر من (340) خدمة معلوماتية، تم تقديمها لـ(77) مستفيداً وباحثاً من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، إلى جانب منسوبي المعهد ومتدربي الأجهزة الحكومية والدارسين بالمعهد، وقد شملت خدمات المعلومات والوثائق مختلف الأوعية المعلوماتية والوثائق الرسمية للدولة كالأوامر السامية، والأوامر والمراسيم الملكية وقرارات مجلس الوزراء ومجلس الشورى، والقرارات الوزارية، والأنظمة واللوائح، والاتفاقيات والمعاهدات، إلى جانب الأفلام (الصحف والمجلات). جدير بالذكر أن المركز يقدم خدماته المختلفة للمستفيدين، بوصفه المنصة الرئيسية لرصد، وجمع، وتنظيم وحفظ المعلومات والوثائق الإدارية في المملكة العربية السعودية، ومعلومات ووثائق ومحفوظات المعهد، ومصادر المعلومات المتوافقة مع تخصصات، ونشاطات، وسياسات المعهد.
وفاة الزميل عبيد بن بدر المطيري
انتقل الى رحمة الله تعالى الزميل أ. عبيد بن بدر المطيري، من قطاع تقنية المعلومات، وقد تمت الصلاة عليه ظهر اليوم في جامع الراجحي بالرياض. نسأل الله تعالى أن يتولاه بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وأن يلهم أهله الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.